منتديات حلم العمر
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال 28167010
منتديات حلم العمر
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال 28167010
منتديات حلم العمر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات حلم العمر

منتديات حلم العمر اسلوب راق و جذاب يجسد اصالة الحاضر و ابداع المستقبل
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
mohamed el amine
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_rcapاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Voting_barاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_lcap 
abdelkrim1995
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_rcapاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Voting_barاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_lcap 
ريحان الجنة
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_rcapاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Voting_barاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_lcap 
racha
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_rcapاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Voting_barاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_lcap 
أحلى ابتسامة
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_rcapاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Voting_barاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_lcap 
قطر الندى18
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_rcapاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Voting_barاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_lcap 
النسر الاسود
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_rcapاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Voting_barاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_lcap 
uchiha itachi
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_rcapاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Voting_barاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_lcap 
nasro-1993
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_rcapاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Voting_barاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_lcap 
said
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_rcapاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Voting_barاثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Vote_lcap 
المواضيع الأخيرة
» مظلات سيارات الرياض
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Emptyالثلاثاء 29 أكتوبر 2024 - 23:51 من طرف شيمو أسامة الصادق

» شركة تركيب طارد حمام بالدمام
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Emptyالجمعة 4 أكتوبر 2024 - 23:45 من طرف شيمو أسامة الصادق

» تركيب مكيفات مركزية في دبي
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Emptyالجمعة 30 أغسطس 2024 - 1:04 من طرف شيمو أسامة الصادق

» شراء أجهزة كهربائية مستعمله بالرياض
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Emptyالأحد 28 يوليو 2024 - 3:29 من طرف شيمو أسامة الصادق

» شراء معدات مطاعم مستعملة بالرياض
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Emptyالجمعة 5 يوليو 2024 - 22:13 من طرف شيمو أسامة الصادق

» هناجر ومستودعات الرياض
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Emptyالخميس 23 مايو 2024 - 22:52 من طرف شيمو أسامة الصادق

» شركة تسليك مجاري في كلباء
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Emptyالثلاثاء 7 مايو 2024 - 2:58 من طرف شيمو أسامة الصادق

» شركة تنظيف منازل بالرياض شعاع كلين
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Emptyالأحد 8 يناير 2023 - 1:24 من طرف محسن الحسنين

» شركة تنظيف بالجبيل شعاع كلين
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Emptyالأحد 8 يناير 2023 - 1:22 من طرف محسن الحسنين

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم

 

 اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Rina
عضو نشيط
عضو نشيط
Rina


عدد المساهمات : 121
تاريخ التسجيل : 02/10/2012
العمر : 29
الموقع : rayane05batna.lamuntada.com

اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Empty
مُساهمةموضوع: اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال   اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Emptyالأحد 14 أكتوبر 2012 - 17:37

اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال
اثر
الالعاب الالكترونية على الاطفال موضوع قابل للتعديل، ساهم معنا لتحسين
المحتوى العربي وقم بالتعديل على موضوع اثر الالعاب الالكترونية على
الاطفال بكل سهوله ودون الحاجه للتسجيل في الموقع.
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال

أجري
استطلاعاً على أطفال من الصفين السابع والثامن من سبعة مدارس أساسية
لاختبار الآثار الإيجابية والسلبية الممكنة للعب ألعاب الفيديو، وكشفت
التحاليل أن ألعاب اليديو لا يبدو أنها تأخذ حيزاً على حساب وقت نشاطات
أخرى للأطفال، مثل التكامل الاجتماعي، والأداء المدرسي، ولكن اظهر فرق
الجنس بانه يُمضي الأولاد الوقت الأكثر في لعب ألعاب الفيديو أكثر من
الفتيات، ولم توجد العلاقة الجوهرية بين الوقت الذي يمضيه الأطفال على
ألعاب الفيديو والسلوك العدواني، ووجدت العلاقة السلبية بين الوقت الذي هدر
في لعب ألعاب الفيديو والسلوك اللااجتماعي ولكن هذه العلاقة لم تظهر في
تحليلات منفصلة للأولاد والبنات، والأكثر من ذلك، وجدت العلاقة الإيجابية
بين الوقت الذي أمضي على ألعاب الفيديو وذكاء الطفل. يبدو أن الزيادة في
شعبية ألعاب الفيديو رافقها زيادة في الجدل بخصوص الآثار الإيجابية
والسلبية لهذه الألعاب. وأشار بعض المؤلفين إلى الفائدة لألعاب الفيديو في
العلاج في العليم وفي التفاعل الاجتماعي . بينما وجد آخرون أنه بسبب
المحتوى للعنف المتكرر في الألعاب فإن السلوك العدواني والأفكار العدوانية
سوف تظهر للسطح، وبذلك، فإن لاعبي ألعاب الفيديو سوف يعطون الأقل من
الانتباه لرفاهية الآخرين.

والأكثر من ذلك، بإمكان ألعاب الفيديو أن
تصبح إدماناً، وبإمكان المهارات الاجتماعي أن تعاني تحت لعب لفترات زمنية
طويلة . وركزت الانتقادات وبشكل خاص على العنصر العدواني في ألعاب الفيديو
وعلى السلوك العدواني التي تحضره. وأظهرت الدراسات التي تناولت العلاقة بين
مشاهدة التلفزيون والعدوانية أن مشاهدة برامج عنف على شاشة التلفزيون تحت
السلوك العدواني ، وقد يكون التأثير الممكن لألعاب الفيديو أقل من تأثير
برامج التلفزيون، لأنه غالباً ما صور العنف في ألعاب الفيديو بشكل مجرد
أكثر (لأن الشخصيات غالباً ما تبدو كأشكال من كتب هزلية). ومن ناحية أخرى،
قد يكون التأثير لألعاب الفيديو على سلوك الطفل وعلى أفكاره بشدة، لأن
العديد من ألعاب الفيديو تتطلب الجهد النشط من اللاعب والذي غالباً ما
يكافيء على تصرافته العدوانية. مع الأخذ في الاعتبار للعلاقة بين لعب ألعاب
الفيديو والسلوك العدواني، نميز بين طرقتين نظريتين، بناء على نظرية
التعلم الاجتماعي لـ (Bandura)، وتلقي هذه الطريقة الضوء على العملية نمذجة
والتي يقلد فهيا الفرد تحت ظروف محددة السلوك لنموذج تم مشاهدته . وطرحت
الفرضيات أن الأطفال الذين يلعبون ألعاب فيديو عدوانية سوف يقلدوا سلوكيات
عدوانية محددة. في دراسات تجريبية أسس أن هذا الأثر هو فقط للفتيات. القيد
لهذه الدراسات أن الباحثين فقط استخدموا لعبة فيديو عدوانية واحدة،
وبالتالي نظروا إلى الآثار على المدى القصير لهذه اللعبة. كذلك أجريت
دراسات للعلاقات بين ألعاب فيديو عدوانية والسلوك العدواني مع المراهقين
والشبان . والذي وجد أن المراهقين الذين لعبوا ألعاب فيديو فيها العنف لم
يعرضوا المزيد من سلوك عدواني في نموذج المعلم – المتعلم، بعد لعب ألعاب
فيديو وكان على هؤلاء المراهقين معاقبة المتعلم بخصم النقود، مقياس
للعدوانية حتى يرتكب المتعلم خطأ.

توصل (Selnow, 1984) إلى خلاصة أن
لاعبي ألعاب الفيديو يدركون اللعبة على أنه بفقة بديلة (كصديق إلكتروني)،
ومن المرجح أكثر أن المستخدمين بشكل كبير لألعاب الفيديو سوف يوافقوا على
أن لعب ألعاب الفيديو أكثر متعة ومرغوباً أكثر من كونهم مع أطفال آخرين.
بينما من ناحية أخرى، أشار (Lin & Lepper, 1978) إلى عدم وجود علاقة
بين استخدام ألعاب الفيديو والعزلة الاجتماعية، وحتى لاحظ (Mitchell, 1985)
الزيادة في التفاعل الاجتماعي ضمن العائلة بعد حيازة لعبة فيديو، وأشار
(Phaiti, 1985) إلى أن الأطفال وبشكل خاص الأولاد الذين غالباً لعبوا ألعاب
الفيديو يتصرفون اجتماعياً، أكثر، ومن المرجح أكثر أن يشاهدوا أصدقاء خارج
المدرسة.

كذلك وجد (Gardner, 1991) أنه في البيئة العلاجية بإمكان
لعب ألعاب فيديو محددة أن يساهم في ضبط السلوك العدواني بينما عند اختبار
العلاقة بين لعب ألعاب الفيديو والأداء المدرسي، وجد أن الوقت الذي يمضى في
لعب ألعاب الفيديو كان في علاقة سلبية مع الرياضيات ومع الإنجاز الأكاديمي
العام، لأن الطفل يتغيب عن المدرسة لذلك يهبط أداءه المدرسي، بسبب الوقت
الأقل يبقى متوفراً لأداء المهام المدرسية المنزلية وقراءة الكتب. في هذه
الدراسة تم اختبار العلاقة بين كمية الوقت الذي يمضيه الأطفال في لعب ألعاب
الفيديو وبين نشاطات أخرى في وقت الفراغ.

بناء على دراسة
(Joessens, 1994)، التي أظهرت أن معظم الأطفال يفضلون لعب ألعاب الفيديو
لوحدهم، وقد يكون هذا اللعب نشاطاً فردياً. كذلك أختبرت العلاقة بين الوقت
المبذول على لعب ألعاب الفيديو والتكامل الاجتماعي، هل الأطفال الذين يمضون
الكمية الكبيرة من الوقت في لعب ألعاب الفيديو هم وحيدين أكثر، في عزلة
اجتماعية ومعروفين أقل، فقط لأنهم يلعبون ألعاب الفيديو لوحدهم؟ واقترح
(Selnow, 1984) أن الأطفال قد يشاهدوا لعب الفيديو على أنه (الصديق
الإلكتروني)، ولهذا السبب تم التوقع أنهم سوف يكونوا في تكامل اجتماعي أقل.
أخيراً، تم اكتشاف العلاقة بين الوقت المبذول على لعب ألعاب الفيديو
والأداء المدرسي والذكاء. وتم التوقع أن قضاء الوقت في لعب ألعاب الفيديو
سوف يكون على حساب الأداء المدرسي، وبما أن لعب ألعاب الفيديو يرافقه
المستوى العالي من التركيز على مهارات معرفية، قد توجد العلاقة الإيجابية
بين لعب ألعاب الفيديو وذكاء الطفل، وطبيعياً توجد العلاقة الإيجابية بين
الأداء المدرسي والذكاء، ولهذا السبب تم تعديل عام اختبار الذكاء، واعتباره
المتغير الثالث، والذي يفسر جزئياً العلاقة بين لعب ألعاب الفيديو والأداء
المدرسي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rayane05batna.lamuntada.com
mohamed el amine
المدير العام
المدير العام
mohamed el amine


عدد المساهمات : 10943
تاريخ التسجيل : 17/01/2010
العمر : 30
الموقع : الجزائر

اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Empty
مُساهمةموضوع: رد: اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال   اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال Emptyالثلاثاء 16 أكتوبر 2012 - 1:14

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://arabes.ahlamontada.net
 
اثر الالعاب الالكترونية على الاطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اي الاطفال كنت؟
» احذروا لا تقذفو الاطفال في الهواء
» 10 اشياء تنساها الام عن الاطفال الرضع ....
» مواقف مضحكه من الاطفال
»  سجاد لغرف نوم الاطفال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حلم العمر :: منتديات الأسرة :: الطفل و الطفولة-
انتقل الى: