لِكُلِّ أُمَّةٍ أَمِينًا وَإِنَّ أَمِينَ هَذِهِ الأُمَّةِ أَبُو عُبَيْدَةَ بْنُ الْجَرَّاحِ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ أَجْمَعِينَ ) رواه احمد والترمذى وابن ماجه والنسائى عن أنس وصححه الالبانى فى
الجامع (895)
3-كل مسلم يعلم موقف ابوبكر الصديق رضى الله عنه ولذلك يقال ان ابو
بكر سمى صديقا من حادثة الاسراء والمعراج ،
لما رجع رسول الله ليلة أسرى به فكان بذي طوى قال :
(يا جبريل إن قومي لا يصدقوني)
قال : (يصدقك أبو بكر وهو الصديق)
أخرجه الطبراني في الأوسط موصولا عن أبي وهب عن أبي هريرة ) التبصره
لابن الجوزى(1/338-402)
وكان على بن ابى طالب – رضى الله عنه – يحلف أن الله- عز وجل – أنزل اسم
ابى بكر من السماء (الصديق) قال أبن حجر فى الفتح (11/7): رواه
الطبرانى 4-موقف ابوبكر الصديق فى الهجره:-
روى ابوالقاسم البغوى عن ابى ملكيه أن النبى لما خرج هووابوبكرالى
ثور فجعل ابوبكر يكون امام النبى مره وخلفه مره فسأله النبى عن ذلك
فقال : إذا كنت خلفك خشيت ان تؤتى من أمامك وإذا كنت أمامك خشيت أن
تؤتى من خلفك
ولما هينا الى الغار قال ابوبكر لاتخدله حتى ادخله قبلك فأن كان فيه
شىء أصابنى دونك.... ثم قال لرسول الله ادخل فدخل رسول الله ووضع رأسه
فى حجره ونام فلدغ ابوبكر فى رجليه ولم يتحرك مخافة ان ينتبه رسول
الله فسقطت دموعه على وجه رسول الله فقال : مالك يا أبا بكر ؟قال لدغت
فداك أبى وأمى فتفل رسول الله فذهب ما يجده.
ومما سبق يوضح عظمة مكانة اول الخلفاء الراشيدن واخلاصهم للدين
الاسلامى ولرسول الله وحب وحرص الرسول ابو بكر الصديق رضى الله عنه فلماذا
نكره ماحب وساند رسول الله وحبه ياليت يتجمع المسلمون علىما احب الله
ورسول وكفانا خلافات لصالح اعداء الدين المغتصبون لارض الاسلام والعرض
والى الحلقه القادمه ان شاء الله لابو بكر ومبايعة بى سقيفه بنى سعد
ومواقفه مع على بن ابى طالب وموقف على بن ابى طالب نحو ابوبكر
مع العلم بان هذه نبذه من حياة ابو بكر ولا يكفى الحديث عن عنه
عدل سابقا من قبل ابوشادى في الأربعاء 27 أبريل 2011 - 22:31 عدل 1 مرات
ابوشادى عضو نشيط
عدد المساهمات : 119 تاريخ التسجيل : 19/04/2011 العمر : 70
موضوع: رد: سلسلة نظره بتمعن فى ديننا الاسلامى الأربعاء 27 أبريل 2011 - 0:44
براهين توضح رضاء رسول الله وعلى بن ابى طالب لخلافة ابوبكر الصديق فلماذا يختلف المسلمون ويتنازعوا ويتفرقوا بعد وفاة رسول الله
أولاً :- اثبتات توضح تأيد الرسول صلى الله عليه وسلم لاستخلاف ابى بكر من بعده
1عن جبير بن مطعم عن أبيه قال:أتت امرأة للنبى فأمرها أن ترجع اليه قالت: أرأيت إن جئت ولم اجدك –كأنها تقول الموت- قال (( إن لم تجدينى فأتى أبا بكر)) اخرجه البخارى2731 ومسلم2386 2- وعن عائشه – رضى الله عنها – قالت : قال لى رسول الله فى مرضه(( أدعى أبا بكر وأخاك حتى اكتب كتاباً فإنى اخاف أن يتمنى متمن ويقول قائل أولَى ويأبى الله والمؤمنون إلا أبا بكر)) أخرجه البخارى 7217 ومسلم 2387 3 – وعن حذيفه – رضى الله عنه – قال : قال رسول الله (( إنى لا أدرى ما بقائى فيكم فاقتدوا باللذين من بعدى: أبى بكر وعمر)) رواه الترمذى3663- 3664 4- عن عائشه رضى الله عنها – قالت (( صلى رسول الله خلف أبى بكر قاعدا فى مرضه الذى مرض فيه)) - اكيد كل مسلم قال اشهد أن لا اله الا الله وان محمد رسول الله ان يحب ما احبه الله ورسول وان يبغض ما أبغضه الله ورسوله وكل مسلم يعلم مدى حب رسول الله للسيده/عائشه ام المومنين رضى الله عنها وارضاها وكما او اوجزنا من اعمال ابابكر الصديق فى العددين السابق نشرهما ومدى حبه لرسول الله وكذلك حب الرسول لابو بكر الصديق رضى الله عنه ومدى تكريمه بالقران الكريم الذى هو منبر والعمود الفقرى لكل مسلم فلماذا التشكك فى تكريم الله نحوابابكر الصديق رضى الله عنه والتجنى على مواقف ابا بكر الصديق وحب الله ورسوله ارجوا واقفه صادقه مع النفس قبل يشمت اعداء الدين... هذه نبذه من اثبات تأيد رسول الله لخلافة ابا بكر الصديق ورضى الله عنه ولتجف الاقلام فى سرد التاريخ الاسلامى من احاديث نبويه ه وقران وسيره تؤيد ذلك
عدل سابقا من قبل ابوشادى في الأربعاء 27 أبريل 2011 - 0:57 عدل 1 مرات
ابوشادى عضو نشيط
عدد المساهمات : 119 تاريخ التسجيل : 19/04/2011 العمر : 70
موضوع: رد: سلسلة نظره بتمعن فى ديننا الاسلامى الأربعاء 27 أبريل 2011 - 0:49
بسم الله الرحمن الرحيم
أدله بان على ابن أبى طالب وافق على مبايعة أبى بكر.
فلماذا اختلاف وتقاسم المسلمين
أولاًبعض ماوضع محل خلافات والرد عليها تاريخيا وعقلياً
ومن الاحاديث التي احتجوا بها قوله من حديث عمران بن حصين " إن عليا مني و منه وهو ولي كل مؤمن بعدي "الرد عليهم :
نقول لهم قد قالها النبي لغيره ورغم ذلك لم ينادى أحد لهم بالخلافة فعن ابن عباس رضي الله عنه أن رجلا وقع في أب للعباس
كان في الجاهليةفلطمه الباس فاجمع قومه فقالوا لنلطمه كما لطمه ولبسوا السلاح .
فبلغ ذلك رسول الله عليه وسلم فجاء فصعد المنبر فحمد الله وأثنى عليه وقال : أيها الناس أي الناس تعلمون أكرم على الله ؟"
قالوا انت . قال " فإن العباس مني و منه ولاتسبواامواتنا فتؤذا احياءنا " قال : فجاء القوم فقالوا : يارسول الله نعوذ بالله من
غضبك استغفر لنا يارسول الله
وعن أبي رزةالاسلمي أن النبي كان في مغزى له فأفاء الله عليه . فقال للأصحابه :"هل تفقدون من أحد ؟"قالوا : فلانا وفلانا
وفلانا ثم قال :" هل تفقدون من أحد ؟" قالوا لا . قال:"لكني افقد جليبيبا فاطلبوه" فطلب في القتلى فوجوده الىجنب سبعة قد
قتلهم ثم قتلوه فأتى النبي فوقف عليه فقال : قتل سبعة ثم قتلوه هذا مني وانا منه هذا مني وانا منه " قال: فوضعه على ساعديه
ليس له
الا ساعدا النبي قال: فحفر له ووضع في قبره ول يذكرغسلا
دلائل مبايعة ورضاء على بن ابى طالب لخلافة أبو بكر الصديق رضى الله
عنهما:فعن أبى سعيد الخدري- رضي الله عنه- قال:
لما توفي رسول الله -- قام خطباءالأنصار.. فذكر بيعة السقيفة,
ثم قال: ثم انطلقوا، فلما قعد أبو بكر على المنبرنظر في وجوه القوم فلم ير عليًا، فسأل عنه، فقام س من الأنصار، فأتوا به،
فقال أبو بكر: ابن عم رسول الله -- وختنه أردت أن تشق عصا المسلمين؟! فقال: لا تثريب ياخليفة رسول الله ، فبايعه، ثم لم يرَ
الزبير بن العوام، فسأل عنه حتى جاؤوا به،فقال: ابن عمّة رسول الله وحواريه، أردت أن تشق عصا المسلمين؟! فقال مثل
قوله: لاتثريب يا خليفة رسول الله فبايعاه
قال علي -رضي الله عنه- والزبير: «ما غضبنا إلاّ ل قد أخرنا عن المشاورة، ونرى أبا بكر أحق الناس بها بعد رسول الله إنه
لصاحب الغار، وثاني اثنين، وإنا لنعلمبشرفه، وكبره، ولقد أمره رسول الله بالصلاة بالناس وهو حي.
إن عليًا -رضي الله عنه- لم يفارق الصديق في وقت من الأوقات، ولم ينقطع عنه فيجماعة من الجماعات،
وكان يشاركه في المشورة، وفي تدبير أمور المسلمين
والسيره بها الكثير ما يوضح رضى ومبايعةعلى بن أبى طالب لخلافة ابوبكر الصديق رضى الله عنهما لاتكفى مقاله لسرد هذه
الحقائق على الحب والالفه بينهما رضى الله عنهما فلماذا نخلق الفتن التى تمزق الدين الاسلامى ويضيع الدين والارض والعرض
على يد الصهاينه واعداء الدين الذين يتربصون بنا
mohamed el amine المدير العام
عدد المساهمات : 10943 تاريخ التسجيل : 17/01/2010 العمر : 30 الموقع : الجزائر
موضوع: رد: سلسلة نظره بتمعن فى ديننا الاسلامى الأربعاء 27 أبريل 2011 - 13:09
و الله فعلا مبدع ابو شادى على فكرة يمكنك الان ارسال الرسائل الخاصة
ابوشادى عضو نشيط
عدد المساهمات : 119 تاريخ التسجيل : 19/04/2011 العمر : 70
موضوع: رد: سلسلة نظره بتمعن فى ديننا الاسلامى الأربعاء 27 أبريل 2011 - 22:27
جزاك الله كل الخير بسعادة الدنيا ونعيم الاخره أخيك المخلص ابوشادى
abdelkrim1995 مشرف
عدد المساهمات : 6382 تاريخ التسجيل : 01/03/2010 العمر : 29 الموقع : alger
موضوع: رد: سلسلة نظره بتمعن فى ديننا الاسلامى الخميس 28 أبريل 2011 - 17:36
بارك الله فيك.................
ابوشادى عضو نشيط
عدد المساهمات : 119 تاريخ التسجيل : 19/04/2011 العمر : 70
موضوع: رد: سلسلة نظره بتمعن فى ديننا الاسلامى الأربعاء 4 مايو 2011 - 3:08
أخى الغالى /chentoug
جزاك الله كل الخير سعادة الدنيا ونعيم الاخره
ابوشادى عضو نشيط
عدد المساهمات : 119 تاريخ التسجيل : 19/04/2011 العمر : 70
موضوع: رد: سلسلة نظره بتمعن فى ديننا الاسلامى الأربعاء 4 مايو 2011 - 3:12
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صّّّّّّّّل على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه أجمعين
عمر بن الخطاب ثانى الخلفاء الراشيدين
قائد يحتذى به ولايختلف على ذلك الا من اراد
تمزيق الاسلام وتشويه صورته
المقاله الاولى
كما وعد الساده القراء فى المقاله الاولى التحدث عن شخصية عمر بن الخطاب ثانى الخلفاء الراشيدين كزعيم وقائد لا يوجد
على وجه الارض زعيم يتحلى ويتحمل ماتحمله عمر بن الخطاب رضى الله عنه للرد على كل اثيم بمجرد التشكك الا حاقدا
ومبدل للحقائق :
اولا نسب عمر بن الخطا ب رضى الله عنه:-
نسب عمر:بن الخطاب بن نفيل بن عبد العزى بن رياح بن عبد الله بن قرط بن رزاح بن عدي بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر
بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.
نسب محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم:
محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن
لؤي بن غالب بن فهر بن مالك
بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن الياس بن مضربن نذار بن معد بن عدنان,
نسب ابوبكر الصديق رضى الله عنه أبو قحافة عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بنكعب بن لؤي بن
غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.
ومما سبق يتضح نسب عمر بن الخطاب رضى الله عنه مع كل من رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبو بكر الصديق رضى الله
عنه فى الجد السابع وهو كعب بن لؤى . نسب أم عمر بن الخطاب رضى الله عنه هى: حنتمة بنت هشام بن المغيرة بن عبد الله
بن عمر بن مخزوم بن يقظة بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن
مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان..
وكما سبق واضح جدا أن حنتمه أم امير المؤمنين تمتد ايضاً لنسب رسول الله صلى الله عليه وسلم فى الجد السابع كلاب بن
مره.
فيجب على كل مسلم يريد البعد عن عذاب النار والاقتراب من الجنه أن يتطهر بالبكاء ويتضرع الى الله عز وجل ويتبراء من
المضلين من لصق اكاذيب عن نسب أمير المؤمنين الذى تمناه رسول الله للاسلام وقد استجاب الله به دعوة رسوله صلى الله
عليه وسلم إذ قال : " اللهم أعز الإسلام بأحب الرجلين إليك : أبي جهل بن هشام أو عمر بن الخطاب " رواه الترمذي فكان
إسلامه دون أبي جهل ، دليلاً على محبة الله له ، وكرامته عنده .
فكيف نكره ما يحبه الله ورسوله
وهل الذين يكرهون أمير المؤمنين هم أدرى من الله عز وجل ورسوله الذى لا ينطق عن الهوى وانما هو وحى يوحى .
التوبه..التوبه الصادقه وابتعد عن المعادله الوقحه التى هى بمثابة خروج عن الاسلام وهى معادلة مؤلفه وكلمات تهدم الاسلام
ومنها
نفيل + صهّاك = الخطّاب و الخطّاب + صهّاك = حنتمة و الخطّاب + حنتمة = عمر بن الخطاب
فنرى ان "حنتمة" هي أم وأخت عمر بن الخطاب، أي هي زوجة وإبنة الخطّاب هذا قذارة التضليل والاكثربغضا لهدم ماأنجزه
عمر بن الخطاب رضى الله عنه وارضاه من فتوحات وعدل وشخصيه فمن خلال فكرهم يظهر تضليل هولاء ولايخضعون لكتاب
الله وسنه رسوله صلى الله عليه وسلم الا بالتوبه الى الله والاستغفار الشديد وحب ما احبه الله ورسوله وبغض ما ابغضه الله
ورسوله صلى الله عليه وسلم كما وردبالقران الكريم ورضى الله على امير المؤمنين
والى اللقاء فى بقية الموضوع فى العدد القادم إن شاء الله لى الحياه
مع تحياتى أخيكم ابوشادى
ابوشادى عضو نشيط
عدد المساهمات : 119 تاريخ التسجيل : 19/04/2011 العمر : 70
موضوع: رد: سلسلة نظره بتمعن فى ديننا الاسلامى الأربعاء 4 مايو 2011 - 3:30
ل
مقاله الاخيره عن:-- عمر بن الخطاب
قائد يحتذا به ويختلف فى ذلك من اراد تمزيق الاسلام وتشويه
مازلت اوضح وابرهن عن أصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم الخلفاء الراشيدين الذين سخر الله لهم الفضل الكبير فى
اذدهار ورفع رايه الدين الاسلامى والدوله الاسلاميه سواء فى عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وكذلك بعد وفاته وبعد ما
أوجزت فى مقالاتى السابقه الاعداد التى كتبتها عن ابو بكر الصديق ثم كتبت عن عمر بن الخطاب رضى الله عنه من حيث
ميلاده ونسبه واوضحت جزء من حقد المتجنين الحاقدين المنكرين لفضل ابوبكر الصديق وعمر ين الخطاب رضى الله عنهما
وللاسف يتشدقون بالاسلام وأننى لقلبى يتمزق من شدة الالام على هؤلاءرضى الله عنهما لتأيد الله عز وجل ورسوله صلى الله
عليه وسلم والتبشيربالجنه لهما رضوان الله عليهما ومدحهم وللاسف الشديد وللحقد التامس وظلامه العقول يوجد اخرون
يسمون مسلمون يكذبون ويتجنون كأنهم ولاعوذ بالله فى تحدى للقرأن الكريم الذى بين ايدهم وايضاً لرسول الله صلى الله عليه
وسلم وهذه المقاله الاخيره فى الجزء الثانى وكما نعلم ان هذه المقالات موجزه لايكفى مجلدات وكتب لاعطاء الحق لمن يستحق . اولاً : تأكيدات على إن عمر بن الخطاب رضى الله عنه قائد يحتذا به ويختلف فى ذلك من اراد
تمزيق الدين الاسلامى وتشويه :--
1-عبادته رضىالله عنه قال ابن كثيرعن ليل عمر((كان يصلى بالناس العشاء ثم يدخل بيته فلا يزال
يصلى الى الفجر))
- وقال لمعاويه بن خليج (( لئن نمت بالنهار لأضيعن الرعيه ولئن نمت بالليل لأضيعن نفسى فكيف بالنوم مع هذين يامعاويه))
الزهد للامام أحمد ص 123 2 – الكرم عند فاروق الامه عمر رضى الله عنه:-عن زيد بن أسلم عن ابيه قال:سمعت عمر بن
الخطاب يقول امرنا رسول
الله صلى عليه وسلم أن نتصدق ووافق ذلك عندى مالأ فقلت : اليوم أسبق أبا بكر إن سيقته يومأ قال: فجئت بنصف مالى ,فقال
رسول الله صلى عليه وسلم((مابقيت لاهلك ؟)) قلت مثله وأتى أبوبكر بكل ما عنده فقال(يا أبابكر مابقيت لاهلك ؟)) فقال
ابقيت لهم الله ورسوله قلت:لاأسبقه الى شىء ابداً.....رواه ابو داود(1678) الزكاه
3-- أعماله الجليله الى ينكرها المضلل او حاقد او من يريد تمزيق وتشويه الاسلام:--
إنجازاته الإدارية رضي الله عنه وقد اتسم عهد الفاروق "عمر" بالعديد من الإنجازات الإدارية والحضارية، لعل من أهمها
أنه أول من اتخذ الهجرة مبدأ للتاريخ الإسلامي، كما أنه أول من دون الدواوين، وهو أول من اتخذ بيت المال، وأول من اهتم
بإنشاء المدن الجديدة، وهو ما كان يطلق عليه "تمصير الأمصار"، وكانت أول توسعة لمسجد الرسول في عهده، فأدخل فيه
دار "العباس بن عبد المطلب"، وفرشه بالحجارة الصغيرة، كما أنه أول من قنن الجزية على أهل الذمة، فأعفى منها الشيوخ
والنساء والأطفال، وجعلها ثمانية وأربعين درهمًا على الأغنياء، وأربعة وعشرين على متوسطي الحال، واثني عشر درهمًا
على الفقراء.
فتحت في عهده بلاد الشام والعراق وفارس ومصر وبرقة وطرابلس الغرب وأذربيجان ونهاوند وجرجان. وبنيت في عهده
البصرة والكوفة وقد سمى الكوفة بجمجمة العرب ورأس الإسلام ويقول حسن العلوي أن عمر هو مؤسس حضارة رافدية مثله
مثل سرجون الأكدي وحمورابي ونبوخذنصر . وكان عمر أوّل من أخرج اليهود من الجزيرة العربية.
يقول مؤيدوه انه أول من وضع تاريخا للمسلمين واتخذ التاريخ من هجره رسول الله صلى الله عليه وسلم.
هو أول من عسعس في الليل بنفسه ولم يفعلها حاكم قبل عمر ولا تعلم أحد عملها بانتظام بعد عمر
أول من عقد مؤتمرات سنوية للقادة والولاة ومحاسبتهم وذلك في موسم الحج حتى يكونوا في أعلى حالتهم الإيمانية فيطمئن
على عباداتهم وأخبارهم.
أول من اتخذ الدرة (عصا صغيره) وأدب بها.. حتى أن قال الصحابة والله لدره عمر أعظم من أسيافكم وأشد هيبة في قلوب الناس.
الفاروق عمر اول من:--
أول من مصر الأمصار.
أول من مهد الطرق ومنها كلمه الشهرة (لو عثرت بغلة في العراق لسألني الله تعالى عنها لِمَ لَمْ تمهد لها الطريق يا عمر).
أول من جمع الناس على صلاة التراويح.
هو أول من جعل الخلافة شورى بين عدد محدد.
أول من أعطى جوائز لحفظت القرآن الكريم.
أول من آخر مقام إبراهيم.
جمع الناس على أربعة تكبيرات في صلاة الجنازة.
في العلاقات العامة
أجلى اليهود عن الجزيرة العربية.
أسقط الجزيه عن الفقراء والعجزة من أهل الكتاب.
أعطى فقراء أهل الكتاب من بيت مال المسلمين. منع هدم كنائس النصارى. تؤخذ الجزية على حسب المستوى المعيشي. في مجال الحرب
أقام المعسكرات الحربية الدائمة في دمشق وفلسطين والأردن.
أول من أمر بالتجنيد الإجباري للشباب والقادرين.
أول من حرس الحدود بالجند.
أول من حدد مدة غياب الجنود عن زوجاتهم 4 أشهر.
أول من أقام قوات احتياطية نظاميه (جمع لها ثلاثون ألف فرس(
أول من أمر قواده بموافاته بتقارير مفصله مكتوبة بأحوال الرعية من الجيش.
أول من دوّن ديوان للجند لتسجيل أسمائهم ورواتبهم.
أول من خصص أطباء والمترجمين والقضاة والمرشدين لمرافقه الجيش.
أول من أنشأ مخازن للأغذية للجيش.
فتوحاته رضي الله عنه
فتح العراق.
فتح الشام.
فتح القدس وأستلم المسجد الأقصى.
فتح مصر.
فتح أذربيجان.
فتح بلاد فارس.
في مجال السياسة
أول من دون الدواوين . أول من اتخذ دار الدقيق (التموين ).
أول من أوقف في الإسلام (الأوقاف ).
أول من أحصى أموال عماله وقواده وولاته وطالبهم بكشف حساب أموالهم (من أين لك هذا ).
أول من اتخذ بيتا لأموال المسلمين.
أول من ضرب الدراهم وقدر وزنها.
أول من أخذ زكاه الخيل.
أول من جعل نفقه اللقيط من بيت مال المسلمين.
أول من مسح الأراضي وحدد مساحاتها.
أول من اتخذ دار للضيافة.
أول من أقرض الفائض من بيت المال للتجارة. أول من حمى الحدود.
من أدعيه رضي الله عنه
عن حفصة بنت عمر بن الخطاب أنها سمعت أباها يقول( اللهم ارزقني قتلا في
سبيلك ووفاة في بلد نبيك ))وكان يقول في دعائه
في عام الرمادة وهو عام القحط ((اللهم لاتهلكنا بالسنين وارفع عنا البلاء
))ويقول(اللهم لاتجعل هلاك أمة محمد على يدي))
وقال في أواخر أيامه(اللهم كبرت سني وضعفت قوتي وانتشرت رعيتي فاقبضني إليك غير مضيع ولا مفرط.
إستشهاده رضي الله عنه
عاش عمر يتمنى الشهادة في سبيل الله، فقد صعد المنبر ذات يوم، فخطب قائلاً:
إن في جنات عدن قصرًا له خمسمائة باب، على
كل باب خمسة آلاف من الحور العين، لا يدخله إلا نبي، ثم التفت إلى قبر رسول الله (وقال: هنيئًا لك يا صاحب القبر، ثم قال:
أو صديق، ثم التفت إلى قبر أبي بكر--، وقال: هنيئًا لك يا أبا بكر، ثم قال: أو
شهيد، وأقبل على نفسه يقول: وأنى لك الشهادة يا
عمر؟! ثم قال: إن الذي أخرجني من مكة إلى المدينة قادر على أن يسوق إليَّ الشهادة.
واستجاب الله دعوته، وحقق له ما كان يتمناه، فعندما خرج إلى صلاة الفجر يوم الأربعاء (26) من ذي الحجة سنة (23هـ)
تربص به أبو لؤلؤة المجوسي، وهو في الصلاة وانتظر حتى سجد، ثم طعنه بخنجر كان معه، ثم طعن اثني عشر رجلا مات منهم
ستة رجال، ثم طعن المجوسي نفسه فمات. وأوصى الفاروق أن يكمل الصلاة عبد
الرحمن بن عوف وبعد الصلاة حمل
المسلمون عمرًا إلى داره، وقبل أن يموت اختار ستة من الصحابة؛ ليكون أحدهم خليفة على أن لا يمر ثلاثة أيام إلا وقد
اختاروا من بينهم خليفة للمسلمين، ثم مات الفاروق، ودفن إلى جانب الصديق أبي بكر، وفي رحاب قبر محمد رسول الإسلام.
وعندما سأل عمر عمن طعنه قيل له بأنه أبو لؤلؤة المجوسي فقال (الحمد لله إذ لم
يقتلني رجل سجد لله). ودفن في حجرة أم
المؤمنين عائشة رضي الله عنها إلى جوار النبي وأبي بكر وقد استمرت خلافته
عشر سنين وستة أشهر
بالله عليك لماذا اغفال وهدم هذه الاعمال وانكرها؟ الاجابه هو مضل او مضلل او حاقد او من اراد الفتنه لتمزيق الدين
الاسلامى وخفض رايه الاسلام المرفرفه فى العالم
والى السيره العطره سيره: ثالث الخلفاء الراشيدين عثملن بن عفان رضى الله عنه والاثتات والبراهين ايضاً بقدوته فى عهد
الرسول صلى الله عليه وسلم وبعد وفاته إن شاء الله لى الحياه
داعيا الله ان يهدى جميع المسلمين الى صراطه المستقيم وان يكونون يداً واحده
ضد المعتدين على الدين الاسلامى يريدون
اغتصاب ارضهم وعرضهم و قوتهم وتفريق وتشدد المسلمين
مع تحيات أخيكم بوشادى
ابوهشام2009 مراقب
عدد المساهمات : 1167 تاريخ التسجيل : 11/03/2011 العمر : 32
موضوع: رد: سلسلة نظره بتمعن فى ديننا الاسلامى الأربعاء 4 مايو 2011 - 12:55
شكرا لك اخي ابوشادى
رهف الحياة مشرفة
عدد المساهمات : 1076 تاريخ التسجيل : 04/11/2010 العمر : 28 الموقع : **بين اهلي واحبابـــي**
موضوع: رد: سلسلة نظره بتمعن فى ديننا الاسلامى الأربعاء 4 مايو 2011 - 13:50
مرسي اخ امين
ابوشادى عضو نشيط
عدد المساهمات : 119 تاريخ التسجيل : 19/04/2011 العمر : 70
موضوع: رد: سلسلة نظره بتمعن فى ديننا الاسلامى الأربعاء 4 مايو 2011 - 23:12
الاخ الغالى/ابوهشام
الشكر والتقدير لحضرتك احسن متابعة السلسله العطره للرد بها على من يسئ لصحابه رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى وال البيت واصحابه الكرام
ابوشادى عضو نشيط
عدد المساهمات : 119 تاريخ التسجيل : 19/04/2011 العمر : 70
موضوع: رد: سلسلة نظره بتمعن فى ديننا الاسلامى الأربعاء 4 مايو 2011 - 23:14
الاخت الفاضله الاستاذه/رهف الحياه
الشكر والتقدير لحضرتك احسن متابعة السلسله العطره للرد بها على من يسئ لصحابه رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى وال البيت واصحابه الكرام
سمر عضو متالق
عدد المساهمات : 285 تاريخ التسجيل : 04/04/2011 العمر : 39 الموقع : في ارض الوطن
موضوع: رد: سلسلة نظره بتمعن فى ديننا الاسلامى السبت 7 مايو 2011 - 16:40
مشكووووووووووووووووور اخي ابو شادي على الموضوع جعلها الله في ميزان حسناتك بوركت يمينك المزيد من التالق
mohamed el amine المدير العام
عدد المساهمات : 10943 تاريخ التسجيل : 17/01/2010 العمر : 30 الموقع : الجزائر
موضوع: رد: سلسلة نظره بتمعن فى ديننا الاسلامى السبت 7 مايو 2011 - 18:41